أخبار المجلسبيانات المجلسقرارات المجلسلجان المجلس

وفد أحوازي يشارك في الذكرى الخمسين لتأسيس حزب كومه له

وفد أحوازي يشارك في الذكرى الخمسين لتأسيس حزب كومه له

‎بدعوة من حزب كومه له لأكراد ما يسمى إيران حضر وفد أحوازي ترأسه الرفيق صلاح أبوشريف الأحوازي رئيس المجلس الوطني و السيد طارق جاسم الناطق الرسمي للمجلس كما حضر السيد ابو ابراهيم الأحوازي مستشار العلاقات العربية للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية و تم استقبال الوفد من قبل ممثل و أعضاء حزب كومه له في كندا و عدداً من منتسبي الاحزاب الكوردية الأخرى الحاضرة في المناسبة .
‎وكانت قد القت عدداً من ممثليات الأحزاب الكوردية كلماتها في المناسبة ،كما
‎ألقى كلمة الوفد الأحوازي باللغة الانجليزية الرفيق طارق جاسم الناطق الرسمي للمجلس معبراً فيه عن شكر الوفد الأحوازي للدعوة الأخوية و مؤكداً على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين أبناء الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران لتحقيق الأهداف الوطنية و الانسانية التي تكافح من أجلها الشعوب، مذكراً ان العدو الايراني و معارضته غير قابلة للثقة في التعامل و أنها تعمل دائماً على الفتنة بين ابناء الشعوب غير الفارسية, معلناً في الكلمة حق الشعب الكوردي و الشعوب غير الفارسية المحتلة في تأسيس دولهما المستقلة على أراضيهم المحتلة من قبل الدولة الإيرانية .
‎كما أكد أن المجلس الوطني مستعداً للعمل ضمن ائتلاف اقليمي أو دولي لإسقاط النظام الإيراني بغية الأعتراف بحق الشعوب غير الفارسية في تقرير مصيرها السياسي و الاقتصادي.
‎جاء في الكلمة التأكيد على حق الشعوب في تقرير المصير بأنه هو الضمان الاساسي لإقامة السلم الأهلي و استقرار المنطقة واستتباب الأمن و العيش في أطر الديمقراطية و حقوق الانسان. هذا وأجتمع وفد حزب كوملة الكوردستاني بالوفد الأحوازي على هامش الاحتفالية معبراً عن شكره لحضور الوفد الأحوازي ومؤكداً على أهمية العلاقة بين نضالات الشعب الكوردي و الشعب الاحوازي في المرحلة الراهنة. يذكر إن في الاحتفال كانت كلمة للسيد الدكتور رضا مريدي وزير في حكومة اقليم أونتاريو الكندي وهو من أصول اذربايجان الجنوبية أدان من خلالها النظام الايراني لارتكابه جرائم بحق الشعوب في ما يسمى ايران و لاسيما جريمة إسقاط الطائرة المدنية مؤخرا في ايران كما ان الجماهير الكردية أقامت الدبكة الكوردية و التي عزفت على انغام الأناشيد الوطنية و الثورية ، كحركة رمزية و فلكلورية. و في الختام عبر الوفد الأحوازي عن شكره لحفاوة الاستقبال و ترك القاعة وسط توديع الاحزاب الكوردية و الجمهور الحاضر.
‎المكتب الاعلامي للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية

تورونتو ٨ فبراير ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى