أخبار المجلسبيانات المجلس

كلمة القوى الوطنية الأحوازية في مظاهرات ستوكهولم

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الاحرار في العالم
يا جماهير شعبنا الاحوازي العظيم

نقف اليوم هنا بعيدا عن تراب الوطن الحبيب، ننحني اجلالا وتكريما لشعبنا في الأحواز العربية وهو يصنع الملاحم ويبهر العالم ببطولاته وصولاته ومقاومته الصلبة بوجه العدو الفارسي المحتل وهو يثبت للعالم اجمع ان الاحواز عربية وتبقى رغم محاولات العدو الفارسي الجبان وشعبها رفض ويرفض الوجود الإيراني العسكري المحتل على ارضه ويقدم من اجل تحريرها قوافل الشهداء وأكثر منهم من الاسرى. 

نقف اليوم ورؤوسنا مرفوعة عاليا لصمود شعبنا العربي الاحوازي البطل بوجه آلة القمع الايرانية والتي تبلورت في انتفاضته الباسلة والتي امتدت على مدى أسبوعين متتالية في كل المدن الاحوازية، والتي شارك فيها كل أطياف شعبنا المقاوم من نساء ورجال وأطفال وشيوخ رافضين كل انواع التفريس والاستيطان وبالتالي رافضين الاحتلال مطالبين بتحرير الأحواز العربية من دنس الفرس العنصريين وتشكيل الدولة الاحوازية المستقلة.

أيها الإخوة والأخوات
ونحن نمر بالذكرى الثانية عشر لانتفاضة نيسان المجيدة والذكرى الثالثة والتسعون للاحتلال الايراني الغاشم للأحواز العربية وبهذه المناسبة نجدد العهد مع الشهداء والاسري ومع شعبنا الأحوازي الأبي الشجاع ونقول لهم لستم لوحدكم بل كل احرار العالم والوجدان الانساني معكم أننا جنود الوطن وصوتكم المدوي في العالم وفي المؤسسات الدولية حتى نحقق أهدافنا الوطنية الثابتة وليسمعنا العالم اجمع. 

أننا هنا لنؤكد من ونطالب
اولا: ان الاحتلال العسكري الايراني للأحواز في العشرين من نيسان 1925 يعد عملا عدونيا وانتهاك صارخ للقوانين الدولية وللإعلان العالمي لحقوق الانسان وعليه اننا ندعو كافة الدولة الحرة في العالم ان تقف الى جانب نضالنا العادل من اجل حق تقرير المصير وطرد الاحتلال الايراني للأحواز حتى تعود الاحواز دولة مستقلة ذات سيادة. 

ثانيا: نطالب المجتمع الدولي بتشكيل لجنة دولية محايدة في تحقيق حول الجريمة التي ارتكبتها الحكومة الإيرانية في حرق مقهى النوارس مطلع ابريل نيسان 2018 في الأحواز العاصمة والتي راح ضحيتها 11 شهيدا والعشرات من الجرحى.

ثالثا: نطالب المجتمع الدولي لا سيما دول مجلس الأمن والمؤسسات الدولية لحقوق الإنسان أن تنظر في انتهاكات حقوق الإنسان في الأحواز العربية المحتلة لا سيما الاعتقالات العشوائية التي تقوم بها قوات الأمن الإيرانية والتي طالت المئات من ابناء شعبنا أثناء الانتفاضة الاخيرة في الأحواز المحتلة. 

رابعا: نطالب الأحزاب والمنظمات الشقيقة والصديقة بالوقوف مع انتفاضة شعبنا العربي الأحوازي الذي يطالب بالحرية والخلاص من الاحتلال والعيش الكريم على أرضه التاريخية بأمن وسلام واستقرار. 

خامسا: نطالب دول العالم لا سيما صناع القرار ان تمنع إيران من استخدام ثروات الأحواز الهائلة في تغذية الإرهاب في المنطقة والعالم بأسره لان هذه الدولة المارقة هي اساس الارهاب في العالم.

سادسا: نطالب الأشقاء العرب الاعتراف بالأحواز دولة عربية محتلة والعمل على انضمامها لجامعة الدول العربية ودعمها بكل الوسائل المشروعة نيل حقوقها الوطنية والقومية واستعادة سيادتها.

المجد للشهداء والحرية للأسرى
عاش نضال شعبنا العربي الأحوازي البطل

وأنه كفاح حتى التحرير
القوى الوطنية الاحوازية
الرابع عشر من نيسان 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى