أخبار المجلسبيانات المجلسقرارات المجلسلجان المجلس

المجلس الوطني لقوى الثورة يدين قرار الدولة الايرانية بتفريس الجزر الاحوازية والاماراتية

المجلس الوطني لقوى الثورة يدين قرار الدولة الايرانية بتفريس الجزر الاحوازية والاماراتية

تستمر الدولة الإيرانية المحتلة بالإجرام المتزايد في اتخاذ سياسات علنية و سرية تجاه الشعب العربي الأحوازي بين الحين و الأخر و قد صرح المرشد الايراني علي خامنئي هذه المرة بضرورة التغيير الديمغرافي في جميع الجزر العربية في الخليج العربي والتي تهمين عليها إيران.

و طالب علي خامنئي منظمة الحرس الثوري الإرهابية بالقيام بمشاريع استيطانية في الجزر العربية في الخليج العربي و ذلك بمناسبة اليوم المخصص للخليج العربي فيما يسمى “إيران” والذي يعرف بيوم “الخليج الفارسي”
يذكر ان النظام الإيراني بالإضافة الى الجزر الأحوازية في الخليج يحتل جزر إماراتية ايضا و هن طنب الكبرى و الصغرى و جزيرة أبوموسى.

و يعاني الشعب الأحوازي من سياسات النظام الايراني الإجرامية التي تمارسها السلطات بغية التغيير الديمغرافي في قطر الأحواز العربي المحتل و تغيير تركيبته السكانية إذ كانت اخر عملية العام الماضي حين فتح بوابات السدود على الأنهر الاحوازية لتحصل كارثة بيئية كبيرة نتج عنها خسائر مالية كبيرة في القطاع الزراعي الأحوازي و أجبرت مليون و نصف مليون شخص بترك منازلهم و اللجوء الى أماكن بعيدة إذ خسر هؤلاء محاصيلهم الزراعية في موسم الحصاد و تدمرت مناطق سكناهم من جانب اخر.

ان ما يجري الان في الأحواز ما هو إلا تطهير عرقي و مصادرة أراضي يسعى من ورائها النظام الإيراني أن يهجر الأحوازيين من مناطق سكناهم استمراراً لسياساته الممنهجة في التغيير الديمغرافي في الاحواز تحت برنامج الاحتواء الشامل الذي ينتهجه في الأحواز.

الجدير بالذكر ان النشطاء الأحوازيين في الآونة الأخيرة قاموا بعدة مناشدات إلى الأمم المتحدة و المؤسسات و المنظمات الحقوقية و الإنسانية بالتدخل او اتخاذ مواقف ضد الحكومة الفارسية بغية إنقاذ الأحوازيين من هذه الجرائم التي تصنف جرائم ضد الإنسانية. .

في سياق متصل أدان السيد طارق جاسم الناطق الرسمي للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية هذه الإجراءات العنصرية و العدوانية الايرانية مؤكدا على رفض الشعب الأحوازي لهذه السياسات، مطالبا المجتمع الدولي بالتركيز على مايجري من انتهاكات ضد الإنسانية في الأحواز كما و يحذر من تساهل المجتمع الدولي في ما يتعلق بملاحقة مرتكبي الجرائم في الأحواز، الأمر كي لا يفلت الجناة من قبضة العدالة.

و بناءاً على هذا يكرر المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية ادانته للنظام الإيراني المحتل لاستمراره بسياسات التطهير العرقي و التغيير الديمغرافي و يناشد المجلس الوطني الأحوازي المجتمع الدولي ان يقوم بمسئولياته القانونية التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة في ما يتعلق بحقوق الانسان.

طارق جاسم الناطق الرسمي للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى