أخبار المجلسبيانات المجلسقرارات المجلس

لقاء جمع رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي

لقاء جمع رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي

لقاء اخوى يجمع بين رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية الأستاذ صلاح أبو شريف الاحوازي والدكتور محمد خليفة عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي وعضو الهيئة التحضيرية لمؤتمر العروبيين الثالث في باريس.

استمرار لحراك قيادات المجلس الوطني لتمتين العلاقات الاحوازية العربية والدولية ،التقى الاستاذ صلاح ابو شريف الاحوازي بمعية عددا من كوادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية (احدى فصائل المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية) في العاصمة السويدية إستكهولم بالأستاذ محمد خليفة عضو الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي لمناقشة اخر تطورات الثورة السورية ولتقييم الوضع العربي وما يخص الثورة السورية والاحوازية والتنسيق في ما بينهما لمواجهة الاحتلال الفارسي .

استمع الرفيق ابو شريف والوفد المرافق له لآخر مستجدات الثورة السورية والتقييم الوافي والدقيق عما يدور على ارض سوريا الأبية والعدوان الإيراني الأجنبي على الأراضي السورية وكذلك وضع المعارضة السورية وتوجهاتها النضالية في المرحلة الحالية والقادمة.

بعد ذلك أعطى الاستاذ ابو شريف الاحوازي صورة واضحة عن الحراك الوطني الاحوازي في الساحات المختلفة وشرح الأوضاع الايرانية وأزماتها الداخلية والإقليمية والدولية مؤكدا على ضعف الدولة الايرانية وعدم قدرتها على مواجهة كل تلك الأزمات التي تكهل على كيانها وتشكل خطرا أساسياً لانهيار الدولة الايرانية وتفككها.

وفي سياق متصل ناقش الطرفين الوضع العربي وضرورة مقاومة الاحتلال الإيراني للأقطار العربية وضرورة التوجه لتفعيل جبهة عربية واسعة من القوى المقاومة مشروع التوسع والاحتلال الإيراني لاسيما من ابنا سوريا والاحواز والعراق و اليمن و كل احرار الأمة الذين يؤمنون بوجوب مواجهة الاحتلال الفارسي الغاشم .

كما شرح الاستاذ محمد خليفة أهداف المؤتمر العروبيون السوريين الثالث والذي سيقام في باريس خلال يومي الرابع عشر و الخامس عشر من الشهر أيلول/سبتمبر.

هذا وتمنى الاستاذ ابو شريف للمؤتمر القادم النجاح مؤكدا على أهمية هذه المؤتمرات الفكرية للنهوض بقدرات الأمة.

المكتب الإعلامي للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية

العاشر من أيلول/سبتمبر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى