أخبار المجلسبيانات المجلسقرارات المجلسلجان المجلس

مشاركة المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية في المؤتمر التأسيسي للجنة الوطنية لدعوة ثورة العراق في لندن

مشاركة المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية في المؤتمر التأسيسي للجنة الوطنية لدعوة ثورة العراق في لندن.

نظمت اللجنة الوطنية لدعم الثورة العراقية مؤتمرها الأول في عاصمة المملكة المتحدة لندن في يوم السبت (١٦ يناير، ٢٠٢٠) وذلك بحضور عدد كبير من الأكاديميين و الباحثين و السياسيين و المثقفين من العراقيين و العرب و من معظم الدول الأروبية و كان حضور ملفت للأحوازيين.

شارك وفد من المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يتألف من الرفاق محمود أحمد و حسن مرمضي أبو فيصل و علي أبو خلود و عبد حنون الشمري أبو أحمد و أبوخالد فيصل المرمضي ومحمود منصوري.

وناقشوا المؤتمرون سبل دعم الثورة العراقية التي بدأت شرارتها من ساحة التحرير في بغداد ، و من ثم انتقلت الى معظم المدن العراقية و راح ضحيتها اكثر من ٦٠٠شهيدا للوطن و مئات آلاف المعوقين والجرحى والشهداء.

وكان ترحيبا خاصا للثورة الأحوازية و الشعب الأحوازي من قبل الأشقاء العراقيين و ضرورة العمل المشترك حيث العدو المشترك ، وكان دور مميز و حضور لافت للأحوازيين.

وألقى كل من الرفاق السيد محمود أحمد الأحوازي نائب رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية و السيد علي مرمضي ابو خلود نائب امين الجبهة الشعبية الاحوازية و السيد محمدالمذحجي و السيد أحمد بيان كلمات في المؤتمر و تكلموا حول تاريخ الأحواز و دور الثورة الأحوازيةفي إضعاف العدو الإيراني و أهمية الأحواز الاستراتيجية و الإقليمية في المنطقة و العالم العربي وأهمية دعم الثورة الأحوازية وضرورة إيصال صوت الشعب الأحوازي إلى كافة العالم وان للأحواز الدور الأساسي في خلاص للمنطقة من النفوذ الايراني وهو بتحرير هذا البلد من براثن الاحتلال الايراني.

وبهذا ختم المؤتمر وشكر الوفد الاحوازيالهيئة التحضيرية للمؤتمر على الدعوة وأكد وفد المجلس الوطني على ضرورة توحيد الصف بين كافة الفصائل الاحوازية وأيضاً توحيد الصف في الوطن العربي لمواجهة التوسع الايراني على حساب دماء وثروات شعوب المنطقة والشعب الأحوازي .


المكتب الإعلامي للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، لندن.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى